– قضت نيابة المحلة العامة يوم أمسٍ الثلاثاء الموافق 2015-8-18 ، بتجديد الحبس الاحتياطي لمدة خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيقات بحق “عبدالله عاصم” الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة -جامعة السلاب الخاصة , على خلفيه اتهامه بتفجير أحد البنوك بمدينة المحلة الكبرى .

يُذكر أن الأجهزة الأمنية ذكرت أنها قامت باعتقال الطالب صباح يوم الثلاثاء الموافق 2-6-2015، وهو ما تعارض مع رواية بعض شهود العيان الذين أكدوا لنا أن قوات الأمن كانت قد قامت باعتقال الطالب من أمام جامعته قبل ذلك التاريخ بأيام، تحديدا في يوم الاثنين الموافق 25-5-2015، حيث أكد الشهود تعرض الطالب للضرب المبرح أثناء اعتقاله، ومن ثم اقتياده إلى مكان غير معلوم ليظل قيد الإخفاء القسري لمدة 8 أيام، حيث ظهر بعدها لأول مرة في مقطع فيديو بثته بعض وسائل الإعلام له وهو يُدلي باعترافات تفيد بقيامه بتفجير بنك دبي بمدينة المحلة الذي وقع في مارس الماضي، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة أفراد من الشرطة ومجند بالقوات المسلحة، فيما بدت على الطالب آثار تعرضه للتعذيب.

كما أنه ورد إلينا أيضًا أنه قد تم عرض الطالب علي نيابة المحلة في أول ظهور دون إبلاغ أحد من ذويه أو بحضور محامٍ خاص به , مما يعد انتهاكاً لحقوق المعتقل القانونية في وجود محامي له أثناء عرضه للدفاع عنه وللإطلاع على ما هو موجه للطالب بمحضر القضية .

وجاء ما تعرض له الطالب من انتهاكات أصبحت يومية ومتكررة مع الكثير من طلاب الجامعات المصرية مخالفة لما نص عليه الدستور الحالي في مادته (55) من أنه ” كل من يُقبض عليه , أو يُحبس , أو تقيد حريته تجب معاملته بما يحفظ عليه كرامته , ولايجوز تعذيبه ولاترهيبه ,ولا إكراهه , ولا إيذاؤه بدنيا أو معنويا …. وكل قول يثبت أنه صدر من محتجز تحت وطأة شيء مما تقدم , أو التهديد بشيء منه يهدر ولا يعول عليه ” .