– قررت النيابة العامة بالمحلة الكبرى أمس الثلاثاء الموافق 15/9/2015 بتجديد الحبس الاحتياطى لـِ “عبدالله عاصم” الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة -جامعة السلاب الخاصة , لمدة 15 يومًا على خلفيه اتهامه بتفجير أحد البنوك بالمحلة الكبرى .

يذكر أنه تم اعتقال الطالب اعتقالًا تعسفيًا حسب ما ورد إلينا من شهود عيان من أمام جامعته في ٢٥ مايو الماضي وتم إخفائه قسريًا لمدة ثمانية أيام ,علي عكس ماذُكِر أن قوات الأمن ألقت القبض علي الطالب فجر يوم الثلاثاء الموافق 2-6-2015 من منزله، حيث تعرض للضرب أثناء اعتقاله من قبل قوات الأمن ليظل مختفيًا ومن ثم يظهر في فيديو بثته بعض وسائل الإعلام بما يفيد اعتراف الطالب بتفجيره لبنك دبي بمدينة المحلة الذي وقع في مارس الماضي , والذي أسفر عن مقتل ثلاثة أفراد من الشرطة ومجند بالقوات المسلح, وقد بدت عليه آثار التعذيب .

كما أنه ورد إلينا أيضًا أنه قد تم عرض الطالب علي نيابة المحلة في أول ظهور دون إبلاغ أي أحد من ذويه أو بحضور محامٍ خاص به , مما يعد انتهاكاً لحقوق المعتقل القانونية في وجود محامي له أثناء عرضه للدفاع عنه وللإطلاع على ما هو موجه للطالب بمحضر القضية .

وجاء ما تعرض له الطالب من انتهاكات أصبحت يومية ومتكررة مع الكثير من الطلاب المصريين مخالفة لما نص عليه الدستور الحالي في مادته (55) من أنه ” كل من يُقبض عليه , أو يُحبس , أو تقيد حريته تجب معاملته بما يحفظ عليه كرامته , ولايجوز تعذيبه ولاترهيبه ,ولا إكراهه , ولا إيذاؤه بدنيا أو معنويا …. وكل قول يثبت أنه صدر من محتجز تحت وطأة شيء مما تقدم , أو التهديد بشيء منه يهدر ولا يعول عليه ”.