– تستمر الأجهزة الأمنية لليوم الثامن والعشرين على التوالي في إخفاء ” أحمد يسرى ” الطالب بالفرقه الثانيه كليه الهندسة  إخفاء قسريا مخالفا لكافة القوانين والمواثيق الدولية .

يذكر أن قوات الأمن كانت قد قامت باعتقال الطالب اعتقالا  تعسفيا مخالفا للقانون في  يوم الإثنين الموافق 5/10/2015 ، وإخفاءه قسريا حتى اللحظة  , و ذلك دون وجود إذن رسمي من النيابة العامة أو أمر قضائى مسبب  .

يجدر بالذكر أن ما يتعرض له الطالب من إخفاء قسري عقب اعتقال تعسفي دون أمر قضائي، يعد مخالفة فجّة للمادة رقم (54) من الدستور المصري الحالي، والتي جرمت قطعيًا الاعتقال التعسفي بحق أى شخص دون تصريح قانوني بذلك، كما ورد بنصها أنه “يجب أن يُبلغ فورًا كل من تقيد حريته بأسباب ذلك، ويحاط بحقوقه كتابة، ويُمكن من الاتصال بذويه و بمحاميه فورًا، وأن يقدم إلى سلطة التحقيق خلال أربع وعشرين ساعة من وقت تقييد حريته”، وهو ما قامت قوات الأمن بانتهاكه بإخفاء مكان احتجاز الطالب منذ اعتقاله وحتى اللحظة.

ومع إستمرار السياسه القمعيه مازلنا نحن فى مرصد “طلاب حرية” ندين تلك الانتهاكات التي تستمر الأجهزةالأمنية للسلطات الحالية في ارتكابها بحق طلاب الجامعات و المعاهد المصرية كما ونطالب السلطات المعنية بضرورة الإسراع فى الكشف عن مكان الطالب كما ونحمل السلطات الحالية المسئولية الكاملة عن سلامته الشخصية.