أصدرت عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس قرارًا بفصل الطالبةهدير ناجي” الطالبة بالفرقة الرابعة قسم اعلام والتي تعمل كمراسلة في شبكة شفاف الاخبارية , ومنعها من حضور امتحانات الفصل الدراسي الأول وجاء ذلك القرار عقب تحويلها الى مجلس تأديبي، وذلك على خلفية قيام الطالبة بتصوير بعض الطلاب أثناء رقصهم عقب انتهاء احدى الندوات التوعوية داخل الكلية .

وكان موقع “شفاف”، المختص بتغطية أخبار الجامعات، قد كشف عن قرار عميدة
كلية الآداب بجامعة عين شمس بفصل مراسلة الموقع، الطالبة بالفرقة الرابعة بقسم إعلام بالكلية هدير ناجي، ومنعها من حضور الامتحانات للفصل الدراسي الحالي، وذلك بعد تحويلها إلى مجلس تأديبي على خلفية تصويرها لبعض الطلاب أثناء رقصهم على أغنية “فرتكة.. فرتكة” عقب انتهاء ندوة عن مكافحة الإدمان، نظمتها أسرتي “الحياة” و”كيان”، كما شمل القرار تجميد عمل الأسرتين.

ويُعد حرمان الطالبة من حضور الامتحانات يمثل تعسفا شديدا تجاهها، حيث أنها لم تقم سوى بأداء عملها الصحفي بتصوير واقعة حدثت داخل نطاق عملها بالجامعة، كما أن حرمان الطالبة من الامتحانات للقيام بعملها الصحفي يمثل اعتداء على حق الطالبة في ممارسة عملها الصحفي كمراسلة لموقع شفاف”.

وإننا بدورنا في “مرصد طلاب حرية” نُدين معاقبة إدارة كلية الآداب للطالبة على عملها كمراسلة، وهو العمل المستمد بالأساس من دراستها بقسم الإعلام بالكلية، ونُطالب إدارة كلية الآداب بجامعة عين شمس بالتراجع الفوري عن القرار التعسفي بفصل الطالبة ومنعها من حضور الامتحانات .