قررت المحكمة العسكرية تأجيل نظر القضية المُدان فيها الطالب “مصطفي احمد يحيي” الطالب بكليه الصيدله – جامعة المنيا إلي جلسة الأول من ديسمبر المُقبل،وذلك لإعتراض القاضي على عدم وجود متهمين في القفص وكان الحضور للمحاميين فقط ، يُذكر أنه الطالب  “مصطفي  أحمد يحيي” يواجه حُكماً سابقاً بالسجن 3 سنوات  .

وكانت محكمة المنيا قد قضت يوم الاثنين الموافق 12/10/2015 برفض الاستشكال المقدم من محامي  الطالب وذلك على حكم حبسه لمدة ثلاث سنوات ، والذي كان قد صدر بحقه يوم 16/4/2015 الماضي على إثر اتهامه بحرق مولدات الكهرباء .

الجدير بالذكر أن الطالب كان قد تم اعتقاله اعتقالا تعسفيًا مخالفًا للقانون يوم 11/10/2014 حيث أنه لم يكن يوجد قرار سابق من النيابة أو حكم قضائي مسبب يقضي بذلك ، تم ترحيله بعد صدور الحكم إلى سجن وادى النطرون يوم 22/6/2015 ، وفى يوم 4/4/2015 تم اتهام الطالب فى قضية أخرى بتهم عديدة من أبرزها : حرق شون قطن وحرق سيارة بث القناة السابعة والانتماء لجماعة محظورة .

وإننا بدورنا فى مرصد “طلاب حرية” نُعيد ونكرر إدانة السلطات المصرية الحالية ونطالبها بضرورة التوقف عن مثل تلك الانتهاكات التي ثبت أنها جريمة في حق الإنسان ولا تسقط بالتقادم ، كما نطالب بالإفراج عن جميع معتقلي الرأي وتقديم المسؤولين عن ما حدث لهم إلى المحاكمة السريعة والعادلة .