– لليوم الثامن والخمسين على التوالي تستمر قوات الأمن المصرية في إخفاء مكان احتجاز 4 طلاب بجامعة أسيوط وذلك منذ اعتقالهم في الفترة من 22 وحتى 25 من أغسطس 2016،وهم “حسن محمد حسن” الطالب بالفرقة الرابعة بكلية اصول الدين جامعة الازهر فرع أسيوط،و “أحمد توني عبدالعال” الطالب بالفرقة الثانية بكلية الآداب – جامعة أسيوط،و”أحمد حسن عبدالتواب” الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق – جامعة أسيوط،و”عبدالله أسامة مصطفى” الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة جامعة أسيوط.

وذكرت أسر الطلاب في شهادتهم لـ ” مرصد طلاب حرية” أنه تم اعتقال أبنائهم من قبل قوات الأمن في فترات متفاوتة بين 22 و25 أغسطس 2016 واقتيادهم لمكان غير معلوم،ليبقوا بذلك قيد الإخفاء القسري لليوم 58 على التوالي.

وذكرت أسرة الطالب “حسن محمد حسن” في شهادتها أنه تم اعتقال نجلها من قبل قوات الأمن في يوم 22 أغسطس 2016 بعد أن تم توقيفه في كمين على طريق “القوصية – أسيوط” قبل أن يتم اقتياده لمكان غير معلوم لأيٍ من ذويه أو محاميه حتى الآن، وأضافت الأسرة أنها قامت بتحرير محضر بقسم شرطة القوصية بشأن اختفاء نجلها وهو ما لم يتم الرد عليه حتى الآن.

بينما ذكرت أسرة الطالب “أحمد حسن عبدالتواب” أنه تم اختطاف نجلها من قبل أفراد تابعين لقوات الأمن المصرية في يوم 25 أغسطس 2016 أثناء ذهابه للبحث عن سكن طلاب لطلاب زملائه، وتوادرت أنباء لأسرة الطالب أنه متواجد بمقر جهاز الأمن الوطني بأسيوط،وقامت الأسرة بتحرير محضر بقسم سطرة ديروط بشأن اختفاء نجلها لـ 55 يومًا على التوالي.

كما ذكرت أسرة الطالب “عبدالله أسامة مصطفى” أنه تم اختطاف نجلها من قبل أفراد تابعين لقوات الأمن في يوم 24 أغسطس 2016 قبل أن يتم اقتياده لمكان غير معلوم حتى الآن .

فيما حملت أُسر الطلاب الأربعة مسئولية سلامة أبنائهم الشخصية للسلطة المصرية الحالية وأجهزتها الأمنية، وطالبت بسرعة الكشف عن مكان احتجاز أبنائهم.