– لليوم الثاني والثمانين على التوالي تستمر قوات الأمن المصرية في إخفاء مكان احتجاز طالبين بجامعة أسيوط وذلك منذ اعتقالهما في يومي 24 و25 أغسطس 2016، وتأتي بياناتهما كالتالي: -”أحمد حسن عبدالتواب” الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق – جامعة أسيوط،-“عبدالله أسامة مصطفى” الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة جامعة أسيوط.

وذكرتا أسرتا الطالبين في شهادتهما لـ ”مرصد طلاب حرية” أنه تم اعتقال أبنائهما من قبل قوات الأمن في يومين 24 و24 أغسطس 2016 واقتيادهما لمكان غير معلوم،ليبقوا بذلك قيد الإخفاء القسري لليوم 82 على التوالي.

و ذكرت أسرة الطالب “أحمد حسن عبدالتواب” أنه تم اختطاف نجلها من قبل أفراد تابعين لقوات الأمن المصرية في يوم 25 أغسطس 2016 أثناء ذهابه للبحث عن سكن طلاب لطلاب زملائه، وتوادرت أنباء لأسرة الطالب أنه متواجد بمقر جهاز الأمن الوطني بأسيوط،وقامت الأسرة بتحرير محضر بقسم سطرة ديروط بشأن اختفاء نجلها.

كما ذكرت أسرة الطالب “عبدالله أسامة مصطفى” أنه تم اختطاف نجلها من قبل أفراد تابعين لقوات الأمن في يوم 24 أغسطس 2016 قبل أن يتم اقتياده لمكان غير معلوم حتى الآن.

فيما حملت كلا الأسرتين الجهات الأمنية المسئولية الكاملة عن سلامة نجليهما الشخصية،وطالبتا بسرعة الكشف عن مكان احتجاز نجليهما.