قتل

 
-أعلنت وزارة الداخلية المصريه في بيان رسمي لها مقتل 3 من الشباب خلال مداهمة ما أسمته وكرا إرهابيا، وأعلنت قتلها للشباب في ما قالت أنه تبادل لإطلاق النار، الشباب الذين نشرت الداخلية أسمائهم ثبت للمركز القبض التعسفي عليهم منذ أيام، وهم:

1- يحيى أحمد يحيى عبد الحليم عبد الرحمن -20 عاما- طالب بالفرقة الثالثة كلية إدارة أعمال جامعة القاهرة، من أبناء مدينة ديرب نجم بالشرقية، تم القبض التعسفي عليه يوم 14 نوفمبر 2017، من محل سكنه بمدينة العاشر من رمضان، دون سند من القانون، وتم اقتياده وقتها لجهة مجهولة.
2- محمد شعبان عويس عبدالهادى -من أبناء قرية الاعلام بمحافظة الفيوم-، تم القبض التعسفي عليه يوم 6 نوفمبر 2017، دون سند من القانون، وتم اقتياده لجهة مجهولة.
3- محمد نادر احمد فتحى بندارى -27 عاما- من أبناء محافظة الشرقية، وتم القبض التعسفي عليه من محل سكنه بمدينة العاشر من رمضان.

-هذا وترفض قوات الأمن تسليم الجثامين للاهالي الي الآن ؛كما افادت والدة الطالب يحي بوجو آثار تعذيب وحشيه علي جسد ابنها منها تقطيع الشفتين وتكسير اسنانه وعدة جروح قطعيه عميقه ورصاصتين في رأسه .
ويدين مرصد طلاب حريه جرائم القتل خارج نطاق القانون، التي تقوم بها قوات الأمن المصرية بحق المقبوض عليهم من بينهم طلاب الجامعات المصريه، ويؤكد أن جريمة القتل خارج نطاق القانون، وجريمة الإخفاء القسري هي جرائم ضد الإنسانية كما يطالب بالتحقيق في تلك الجرائم وإحالة المتورطين فيها للمحاسبة القانونيه.