– قضت محكمة جنح المنصورة أمس السبت الموافق 25-7-2015 بتأجيل محاكمة ثلاثة طلاب بجامعة المنصورة من بينهم رئيس اتحاد طلاب كلية الطب , وذلك لجلسة السبت الموافق 19-9-2015 , أي بعد ما يقرب من شهرين من الآن , وقد جاءت أسماء وبيانات الطلاب وتواريخ اعتقالهم كالآتي :
1- جلال الدين محمود جلال – طالب بكلية طب المنصورة , ورئيس اتحاد طلاب الكلية , والذي تم اعتقاله في يوم 2-2-2015 , والصادر بحقه حكما بالسجن لمدة خمس سنوات في القضية المعروفة إعلاميا بــ “اقتحام كلية الطب” في ١٨ من مايو الماضي .
2- عبدالرحمن محمد عيد – الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الطب جامعة المنصورة , والذي تم اعتقاله في يوم الثلاثاء الموافق 3/3/2015 .
3- محمد فتحي عميش – الطالب بالفرقة الثالثة – كلية الهندسة , والذي تم اعتقاله في يوم الأحد الموافق 3-5-2015 من المدينة الجامعية لطلاب جامعة المنصورة .

يذكر أن قوات الأمن كانت قد قامت باعتقال الطلاب الثلاثة اعتقالا تعسفيًا مخالفًا للقانون بدون إذن رسمي من النيابة العامة أو أمر قضائي مُسبب كما نصت قوانين الدستور ومواثيق حقوق الإنسان الدولية , حيث وجهت النيابة العامة لهم الاتهام في المحضر رقم 11240 لسنة 2013 قسم أول , وذلك بتهمة التجمهر , الاعتداء على ممتلكات عامة , ترويع المواطنين , و التظاهر بدون تصريح , ومن ثم إحالتهم إلى محكمة الجنح على خلفية تلك الاتهامات .