استمرارا لسياسه القمعيه التى تنتهجها الأجهزه الأمنيه التابعه للسلطات المصرية الحاليه بحق طلاب الجامعات ، تستمر قوات الأمن فى إحفاء ” عمر السيد موسى ” طالب بكليه التجاره جامعه المنصوره لليوم الخامس على التوالى .

ويذكر أنه قد تم اعتقاله فجر يوم الجمعه الموافق 16/10/2015 حيث قامت قوات الأمن بإقتحام منزله وقامت بإعتقاله بشكل تعسفى دون تصريح أو أمر قضائى مسبب وإقتياده إلى مكان مجهول .

جديرٌ بالذكر أن ما يتعرض له الطالب من جريمة الإخفاء القسري جاء مخالفًا لما نصت عليه الفقرتين الأولى والثانية من المادة الأولى من الاتفاقية الدولية لحماية الأشخاص من الإختفاء القسري من أنه: “لا يجوز تعريض أى شخص للاختفاء القسري”، و”لا يجوز التذرع بأي ظرف استثنائي كان، سواء تعلق الأمر بحالة حرب أو التهديد باندلاع حرب، أو بانعدام الاستقرار السياسي الداخلي، أو بأية حالة استثناء أخرى، لتبرير الاختفاء القسري .

ومع إستمرار السياسه القمعيه مازلنا نحن فى مرصد “طلاب حرية” ندين تلك الانتهاكات التي تستمر الأجهزة الأمنية للسلطات الحالية في ارتكابها بحق طلاب الجامعات و المعاهد المصرية كما ونطالب السلطات المعنية بضرورة الإسراع فى الكشف عن مكان الطالب كما ونحمل السلطات الحالية المسئولية الكاملة عن سلامته الشخصية.