ـ قضت محكمة زينهم أمس الثلاثاء الموافق 27 / 10 / 2015 بتأجيل جلسة محاكمة كلاً من “أحمد الشرقاوي” الطالب بكلية الهندسة جامعة حلوان، و “مدحت صالح” الطالب بمعهد المطرية، وذلك لجلسة يوم الخميس الموافق 26 / 11 / 2015.

يذكر أنه قد تم اعتقال الطالبين اعتقالًا تعسفيًا مخالفًا للقانون، من داخل الحرم الجامعي حيث قام أفراد من الأمن الإداري بتسليمهما لقوات الأمن، وقد تم إجبار الطالب الأول “أحمد الشرقاوي” عقب اعتقاله وتحت التهديد والتعذيب علي الاعتراف بحيازة أسلحة ومفرقعات ووضعها بغرفة عميد الكلية السابق الدكتور “سيد شهاب” والمعتقل أيضًا منذ أكثر من عام في قضية الهروب من سجن وادي النطرون.

وبعد استمرار تجديد الحبس الاحتياطى لهما، تم تقديمهما للمحاكمة يوم السبت الموافق 21 / 3 / 2015 والتى قضت بتأجيل الجلسة لما بعد ثلاثة أشهر من ذلك التاريخ، وقد جاءت تلك الانتهاكات بحق الطالبين مخالفة صارخة لما ينص عليه العهد الدولى للحقوق والحريات وما أقرته قوانين حقوق الانسان الدولية.

وكان الطالب قد أرسل رسالة ورقية مكتوبة بخط يديه استطاع أن يسربها لذويه وكنا حصلنا على ماجاء بها حيث نشرناها في العاشر من مايو الماضي جاء ملخصها يوضح ما يتعرض له المعتقلين بسجن “طرة” من تضييق إدارة السجن عليهم ومصادرة كل ما يمتلكون من ملابس وطعام وكتب ومصاحف وسوء المعاملة أثناء زيارات الأهالي لهم.