قضت محكمة جنايات القاهرة أمس يوم السبت الموافق 16 يوليو 2016 بإحالة أوراق “طارق فوزي المطاطي” الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة – قسم الهندسة الميكانيكية جامعة طنطا إلى مفتي الجمهورية، وذلك على خلفية اتهامه في القضية رقم 1700 جنايات أمن دولة عليا لسنة 2014 بتعطيل الدستور وتشكيل خلية إرهابية.

وكانت شقيقة الطالب قد أفادت بأن شقيقها يواجه تعنتا أمنيا يمنعه من إجراء جراحة عاجلة في قدمه، وذلك على إثر تكون تجمع دموي فيها بشكل مفاجئ منذ ما يزيد على الأسبوعين وعدم استجابته للعلاج بالمضادات الحيوية، ما تسبب في زيادة الالتهاب وتكون الصديد.

وفي تفاصيل شهادتها روت شقيقته للمرصد أنها قامت بعرض حالته شقيقها على طبيب مختص أكد حاجته للجراحة، بعد رفض السجن والمحكمة ترحيله إلى مستشفى أو عرضه على طبيب فيما يؤكد طبيب السجن على عدم حاجته للجراحة، كما أكدت أن أسرة الطالب قامت بتقديم طلبات إلى النيابة العامة والمحكمة والسجن لعرضه على طبيب إلا أنها قوبلت جميعا بالرفض، الأمر الذي أدى إلى تدهور حالته حتى الآن.

يذكر أن الطالب محتجز منذ يناير 2014 على ذمة القضية رقم 1700 جنايات أمن دولة عليا لسنة 2014 بتهمة تعطيل الدستور وتشكيل خلية إرهابية، حيث يتم تأجيل الحكم في القضية منذ اعتقاله وحتى الآن ليستمر احتجازه في سجن استقبال طرة (الدواعي).