– لليوم الثاني والأربعين على التوالي يستمر”إبراهيم نسيم الديناصوري” الطالب بالفرقة الرابعة بكلية التجارة جامعة الأزهر فرع القاهرة فى إضرابه المفتوح عن الطعام، ويذكر أن الطالب كان قد بدأ إضرابه يوم 2016/4/20، وذلك بعد أن حُكِم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات مع الشغل فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ ” كلية زراعة “.

ومن الجدير بالذكر أن الطالب كان قد تم إعتقاله تعسفيًا دون إذن من النيابة العامة أو أمر قضائي مسبب يقضي بذلك يوم 2014/11/11 من داخل كليته، كما تم إخفائه قسريًا لما يقرب من شهر كامل دون أن يعلم أى من ذويه أو محاميه عنه شيئًا تعرض خلاله للتعذيب والمعاملة السيئة داخل قسم شرطة ثان مدينة نصر –كما ذكر الطالب لذويه-.

ويذكر أيضا أن الطالب قد تعرض الي حالة من الاغماء أثناء اداءه امتحان بداخل سجن طرة وذكر ابراهيم ان الأمن المختص بتأمينه تعاملوا معه بعنف وهددوه عقب الواقعة ورفض مأمور السجن السماح له بتقديم شكوي مما دفع الطالب للدخول في إضراب مفتوح عن الطعام حتى هذة اللحظة.

من جهتها ذكرت أسرة ابراهيم أن نجلها قد نقص وزنه بشكل ملحوظ وتدهورت حالته الصحية إضافة إلى تعرضه لحالات إغماء متكررة، وأضافت أنها تطالب السلطات المصرية الحالية بالإافراج عن نجلها وأنها تحملهم المسؤلية الكاملة عن سلامته.