– قامت قوات الأمن يوم 9 أكتوبر 2016 بإعتقال “مصعب سيد خضر عبد المتجلى” الطالب بالفرقه الثالثه بكلية الآثار جامعة قنا وأعتقلت شقيقيه “محمد سيد خضر عبدالمتجلي” الطالب بالمرحلة الثانوية و “صهيب سيد خضر عبدالمتجلي” خريج كلية تربية وقامت بإقتيادهم إلى جهة غير معلومة لأي من ذويهم أو محاميهم.

وحسب أسرة الطالب أن قوات الأمن اقتحمت المنزل في تمام التاسعة مساءًا لاعتقال “مصعب” واعتدت عليه بالضرب والسب والشتم وعندما اعترض أخويه “محمد” و “صهيب” قامت بإعتقالهم جميعًا وقامت بإقتيادهم إلى جهة غير معلومة.

يُذكر أن الثلاث أشقاء لهم شقيق رابع مختفي قسريًا منذ ستة عشر يومًا يدعى” علي سيد خضر عبدالمتجلي” الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الزراعة جامعة أسيوط وذلك بعد حبسه احتياطيًا لمدة ستة أشهر وعندما تم الحكم بإخلاء سبيله لم يخرج “علي” ولم يظهر وعندما ذهبت والدته للسؤال عنه في المركز أخبروها أنه تم أخذه إلى أمن الدولة وأن المركز غير مسؤل عنه.

هذا وتطالب الأسرة السلطات المعنية المصرية بسرعة الكشف عن مكان أبنائها الأربعة وتحملهم المسؤلية الكاملة عن سلامتهم الشخصية والنفسية وتعرب عن قلقها من أن يتم تعرض أبنائها لأي تعذيب كما حدث لـ”علي” من قبل.