النصب التذكاري

-في مثل هذا اليوم ومنذ أربعة اعوام شهدت مصر ثاني اكبر مجزره في تاريخها حيث وثق مرصد طلاب حريه والعديد من وسائل الإعلام المرئيه القنص المباشر من قبل قوات الأمن المصريه للمتظاهرين من علي أسطح مبني كلية الدعوه الإسلاميه لجامعة الأزهر الشريف في مخالفة واضحه للماده الثالثه من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والتي تنص علي أن الحياة حق لكل مواطن غير أن قوات الأمن المصرية سلبت هذه الحقوق المكفله مما أدى الي قتل أكثر من 200 شخص من بينهم 6 طلاب جامعين نستعرض فيما يلي بيانات الطلاب :

 

1- عمر نيازي محمد مؤيد، الطالب بالفرقة الإعدادية بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، وعضو اتحاد طلاب الكلية، والذي توفى نتيجة إصابته بطلق حي بالرأس.

 

2- خالد عبدالناصر محمد عبدالناصر، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة – شعبة الكهرباء – جامعة الأزهر فرع القاهرة، والذي توفي نتيجة إصابته بطلق ناري بالصدر.

 

3- أحمد محمد إسماعيل عبدالعزيز، الطالب بالفرقة الثانية بكلية التجارة – شعبة اللغة الإنجليية – جامعة الأزهر فرع القاهرة، نتيجة إصابته بطلق حى بالصدر.

 

4- محمد جمال عبدالبديع البهىّ، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية التجارة جامعة الأزهر فرع القاهرة، والذي توفي نتيجة إصابته بطلق حى بالرأس.

 

5- أحمد السيد حسين، الطالب بالفرقة السادسة بكلية الطب جامعة قناة السويس، والذي توفى نتيجة إصابته بطلق حىّ.

 

6- إبراهيم محمد عبدالمقصود، الطالب بالفرقة الثانية بكلية الدعوة الإسلامية جامعة الأزهر فرع القاهرة، والذي توفى نتيجة إصابته بطلقتين ناريتين بالرأس.

 

– واليوم وبعد أربعة أعوام من الواقعه ، لم تقم السلطات الحالية بفتح أى تحقيق جاد في واقعة مقتل الطلاب، كما لم تقدم الأجهزة الأمنية أى تفسير موضوعي بشأن الدافع وراء استهداف الطلاب بطلقات رصاص حى وفي مواضع قاتلة، متجاهلة بذلك كل القوانين التي نصت على وجوب التدرج في استخدام القوة في فض التظاهرات، مما يثير علامات استفهام كثيرة حول مدى حرص السلطات الحالية على الالتزام بالقوانين وتحقيق العدالة.

 

-ونحن بمرصد “طلاب حرية” ندين وبشدة هذا التجاهل المتعمد من قبل السلطات الحالية لواقعة مقتل الطلاب، والتي تعد جريمة قتل عمد خارج إطار القانون، كما نطالب السلطات الحالية بالتدخل لوقف هذا الخرق الواضح لكل القوانين الدولية والمحلية، كما ومازلنا نطالب بسرعة فتح تحقيق عادل في واقعة مقتل الطلاب الست وغيرها من وقائع القتل خارج إطار القانون بحق طلاب الجامعات والمعاهد المصرية.