– قضت النيابة العامة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس أمس الخميس الموافق 3-9-2015 بتجديد حبس ” عبد الرحمن حنفي ” الطالب بالفرقة الثانية هندسة بمعهد الأهرامات بالسادس من أكتوبر ، وذلك لمدة 45 عشر يومًا على ذمة التحقيقات ، على خلفية عدة تهم من أبرزها :رصد المنشآت العسكريه ، وإشاعه الفوضي ، كما ورد بمحضر التحقيقات .

الجدير بالذكر أن الطالب قد تم اعتقاله اعتقالًا تعسفيًا مخالفًا للقانون يوم الخميس الموافق 9/4/2015 ، بعد أن قامت قوات الأمن التابعة للنظام الحالي باقتحام منزله واعتقاله هو وشقيقه ” ”محمد حنفي ” الطالب بالفرقة الأولى بكلية إدارة الأعمال -مدينة الثقافة والعلوم ،والذي تم إخلاء سبيله وحفظ قضيته في 18-6-2015 ,ويتم احتجازه حاليًا بمعسكر الأمن المركزي بالكيلو 10 ونصف على طريق مصر – اسكندرية الصحرواي .

كما جاء اعتقال الطالب من منزله انتهاك للمادة “57” من الدستور الحالي بأن “للحياة الخاصة حرمة, وهى مصونة لا تمس. وللمراسلات البريدية، والبرقية، والإلكترونية، والمحادثات الهاتفية، وغيرها من وسائل الاتصال حرمة، وسريتها مكفولة، ولا تجوز مصادرتها، أو الاطلاع عليها، أو رقابتها إلا بأمر قضائى مسبب”.